مدن السعودية: الطائف

مدينة الطائف إحدى أهم المدن السياحية والتجارية في المملكة العربية السعودية وتتميز بأنها مدينة جبلية مرتفعة عن سطح البحر بحوالي 1700 م وهي ملتقى للطرق الرئيسية من الشرق والغرب والجنوب والشمال. لهذه الأسباب برزت مكانة الطائف منذ القدم كمدينة تجارية وزراعية وسياحية هامة. يقصد الطائف ملايين السائحين من جميع أرجاء الخليج ومن مناطق المملكة المختلفة حيث تعتبر المصيف الرسمي للدولة وكل هذا بسبب المناخ الرائع فائق الوصف.

جبال الطائف

تاريخ الطائف:

يرجع تاريخ الطائف كما رجح المؤرخون إلى فترة نبي الله “إبراهيم” عليه السلام وكان يقام فيها في أيام العصر الجاهلي “سوق عكاظ” الشهير والذي كان ملتقى تجاري هام لجميع القبائل العربية. مدينة الطائف إحدى المدن التي دخلها الإسلام في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن في فترة متأخرة.

معالم مدينة الطائف:

بالإضافة إلى مناخها الرائع وموقعها المتميز تحتوي الطائف على عدد كبير من المعالم الأثرية السياحية ومن أبرز هذه المعالم: المساجد والقصور الموجودة بها مثل مسجد عبد الله بن عباس ومسجد حليمة السعدية وقصر شبرا وهو أحد أهم لأبنية التاريخية في المدينة ويتميز بأسلوبه المعماري الذي يمزج ما بين الحضارة الإسلامية والرومانية وسوق عكاظ وبت الكاتب وبيت الكعكي وغيرها من الأبنية التي تتميز بأسلوب معماري خاص ومميز.

فنادق الطائف:

نظرا لأهمية مدينة الطائف كمدينة جذب سياحي هامة في المملكة العربية السعودية، تمتلك الطائف عدد من الفنادق المتميزة مثل فندق “تيوليب إن” وفندق “مريديان الهدا”.